أخر الاخبار

كيفية تبدأ في تحقيق الربح من جوجل أدسنس - Google AdSense ؟



اولا كيف تبداء في جوجل ادسنس ؟

1 - إذا كنت تمتلك موقع ويب غني بالمحتوى المتخصص (النيتش) ، يمكنك كسب دخل إضافي من خلال الانضمام إلى برنامج ادسنس Google AdSense. ستعرض Google إعلانات ذات صلة على صفحات المحتوى الخاصة بك وتدفع لك في كل مرة يقوم فيها زوار موقعك ببساطة "بالنقر فوق الاعلانات" ، لا يتعين عليهم شراء أي شيء أو الانضمام إلى أي "عضوية". كل ما يتعين على زوار موقعك فعله هو النقر فوق الإعلان وستحصل انت على المال!

2 - البدء سهل. ستنشئ حساب على جوجل ادسنس  Google AdSense وبعد قبول حسابك ستزودك جوجل ادسنس بالرمز الذي تحتاجه لعرض الإعلانات على موقعك. ما عليك سوى إدخال الرمز في صفحات المحتوى على موقع الويب الخاص بك ويمكنك البدء في عرض الإعلانات على الفور.

3 - لا تقلق ستبحث تقنية بحث Google وترتيب الصفحات عن الإعلانات ذات الصلة بالمحتوى الخاصة بك. بحيث تتوافق هذه التقنية مع اللغة الأساسية لصفحاتك ويتم استهداف الإعلانات لموقعك الجغرافي المحدد. هذا يعني أن الإعلانات التي تخدم المستخدمين من المملكة المتحدة ، على سبيل المثال ، لن تكون هي نفسها الإعلانات التي تظهر على موقع الويب الخاص بك للمستخدمين في السعودية او الدول العربية. حيث يجعل "الاستهداف الجغرافي" من جوجل ادسنس الإعلانات ذات صلة بجميع زوار موقعك على الويب بغض النظر عن مكان إقامتهم في العالم.

4 - لكي يتم قبول موقعك الالكتروني سواء كان على بلوجر او ورد بريس او غيرها ، يجب أن يلتزم موقعك بسياسات برنامج جوجل ادسنس Google AdSense ولا يمكن أن يحتوي على أي لغة نابية أو لغة مسيئة أو معلومات حول القرصنة أو المخدرات غير المشروعة أو المواد الإباحية أو المقامرة أو أي مادة أخرى تنتهك حقوق الآخرين.

ماهي المواقع الغير مقبولة في جوجل ادسنس - Google AdSense  ؟


1. مواقع عنى


لا تقبل جوجل ادسنس Google AdSense مواقع الويب الشخصية في برنامج AdSense الخاص بها. والسبب في ذلك هو أن معظم مواقع الويب الشخصية ليس لها سمة معينة وعادة ما تكون مجرد مجموعة عشوائية من المعلومات حول مالك موقع الويب. تبحث Google عن مواقع الويب القائمة على المحتوى والتي تحتوي على الكثير من المعلومات حول موضوع معين. يجب أن يحتوي موقع الويب على موضوع مركزي تشير إليه جميع الصفحات.


2. المواقع الغير منظمة


يجب أن تكون مواقع الويب التي يتم قبولها بواسطة جوجل ادسنس - Google AdSense أنيقة وسهلة التصفح للمستخدم. يجب أن تعمل جميع الروابط ويجب أن يكون لكل صفحة تخطيط متسق. يجب أن تكون الأخطاء الكتابية والنحوية ضئيلة أو غير موجودة.


3. لا توجد مقالات كافية


تفضل جوجل ادسنس - Google AdSense مواقع الويب التى تحتوي على 20 مقال على الأقل. يتيح ذلك وضع عدد كبير من الإعلانات المستهدفة على موقع الويب لضمان حصول كل من Google والناشر على المال.


4. الموقع الذى لا يحتوى على ارتباطات خارجية


لا يُقبل موقع الويب الذي لا يحتوي إلا على روابط لمواقع أخرى كموقع ويب للنشر في Google AdSense. يجب أن يكون لديك محتوى كافٍ لجعل موقع الويب الخاص بك ذا قيمة للزائر.


5. سرعة الموقع


إذا لم يتم تحسين موقع الويب الخاص بك لاستقبال العديد من الزوار ، فسيكون من الصعب تحقيق أي نوع من الدخل من خلال جوجل ادسنس - Google AdSense.


6. ينتهك موقع الويب سياسات جوجل ادسنس -  Google AdSense


قبل تقديم الطلب ، اقرأ شروط الاستخدام بعناية للتأكد من أن موقع الويب الخاص بك يلبي جميع المتطلبات. الخبر السار هو أنه بمجرد الموافقة عليك يمكنك عرض اعلانات جوجل ادسنس AdSense على جميع مواقع الويب الخاصة بك ، طالما أنها تتوافق مع سياسات جوجل ادسنس -Google AdSense.


في الختام ، يمكن لبرنامج جوجل ادسنس Google AdSense جلب الكثير من الدخل لمحتوى مواقع الويب الغنية بالزوار .لذلك إذا كان لديك واحد ، فانتقل الى جوجل ادسنس - Google AdSense للبدء.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-