أخر الاخبار

افضل 10 محتويات على بلوجر لتحقيق ارباح عالية من جوجل ادسنس

افضل 10 محتويات على بلوجر لتحقيق ارباح عالية من جوجل  ادسنس

افضل 10 محتويات على بلوجر لتحقيق ارباح عالية من جوجل  ادسنس


اولاَ ماهو بلوغر - blogger؟


هو نظام نشر مدونات إلكترونية، تمتلكه شركة جوجل منذ عام 2003، حيث يستضيف بلوجر المدونات على خوادم موقع بلوچِر دوت كوم، وتُعرّف المدونة المستضافة على هذه الاستضافة باسم نطاق فرعي من blogspot.com، ويمكن استضافة المدونة على نطاق خاص يشتريه المستخدم من إحدى مواقع تسجيل النطاقات او الدومين مثل جودادي ونيم شيب.
ولكن قبل البدء في انشاء مدونة يجب ان تختار نوع معين من المحتوى الذى ستتحدث عنه في المدونة الخاصة بك واليك قائمة بافضل 10 محتويات على بلوجر لتحقيق ارباح عالية من جوجل ادسنس.

  مدونة تعليمية 

تعد المدونات التعليمية من افضل وانجح واكثر المدونات تحقيقا للزيارات والمتابعين وبالتالي زيادة الارباح , لان الكل يريد ان يتعلم والكل لديه شغف لزيادة معرفته وتنميتها. وايضا الناس تبحث عن شخص خبير يتعلمون منه حول مواضيع معينة لذلك يعد موضوع التعليم من افضل مجالات الربح من المدونات واكثرها نجاحا.


 أفضل 4  مدونات  تعليمية عربية :

 مدونة وادي المشمش

توفر هذه المنصة محتوى في  مجالات مختلفة ترتكز بشكل أساسي على دفع الأمة العربية  لمواكبة التطور التكنولوجي السريع من حولنا. تضم المنصة عدد كبير من المقالات عن التعلم الذاتي، و المنح الدراسية، و تعلم اللغات، و ريادة الأعمال بالإضافة لكورسات ودورات تعليمية اونلاين فضلاً عن خصومات وعروض متوفرة باستمرار لعدد كبير من هذه الكورسات.



 STJ | Summer Training & Jobs


تعتمد منصة STJ بشكل أساسي على نشر فرص التدريب للطلاب والخريجين ونشر إعلانات وظائف في كافة المجالات لحل أزمة البطالة، كما توفر أيضاً محتوى ثري في مجالات مختلفة (منح الدراسية، التعلم الذاتي، تعلم اللغات، التنمية الذاتية)؛ فضلاً عن مجموعة ضخمة من المقالات في مختلف المجالات منها (ريادة الأعمال، قصص النجاح، العمل الحر وغيرها الكثير).



 نادي القراءة العملية

تهتم مدونة نادي القراءة العملية  بكل ما يتعلق بالتعلم الذاتي و يشمل التعريف بأهمية التعلم الذاتي ولماذا ينبغي التركيز عليه في الحياة العملية، بالإضافة لمقالات مُبسطة عن كيفية التعامل مع منصات التعلم الذاتي الأجنبية والعربية مثل منصة (كورسيرا، يوديمي، إدراك، وغيرها من المنصات).



 منصة (إيدوكيشن يمن- EduYemen ) 
 

تسعى منصة EduYemen لتوفير المعرفة بشكل مجاني لكافة الطلاب العرب في مجالات مختلفة مثل (البحث العلمي، ريادة الأعمال، تعلم اللغات وغيرها) بالإضافة لنشر مقالات عن التعلم الذاتي؛ فضلاً عن إتاحة محتوى متجدد من دورات وكورسات تعليمية في مجالات متنوعة بالاضافة الى منح.



 - فاذا كنت خبير حول موضوع معين مثل ( التصميم الجرافيكي , العاب الفيديو , اللغة الانجليزية , البرمجة , مونتاج الفيديو , تصميم المواقع , الربح من الانترنت , العملات الرقمية , الكتابة او التدوين ) وتري نفسك مؤهلا لتقديم الفائدة حول موضوع معين من هذه المواضيع يمكنك ان تحقق النجاح والارباح الكثيرة.


 

 


 مدونة تقنية 

تعد المدونات التقنية من اشهر المدونات في الوطن العربي فهو مجال مميز جدا من حيث الجمهور و الارباح , المجال التقني كبير جدا يشمل مجالات مختلفة ( الهواتف الذكية , الكمبيوترات , اللابتوبات , الواقع الافتراضي , الطباعة ثلاثية الابعاد , الاجهزة الذكية مثل الساعات ....الخ), لكن انتبه اختر مجال تقني واحد فقط ثم بعد اجادة هذه المجال يمكنك الانتقال الي مجال اخر.


 أفضل 6 مدونات تتحدث عن التقنية 


- مدونة عالم التقنية


رابط الموقع

- مدونة التقنية بلا حدود


رابط الموقع


- عالم كمبيوتر

- البوابة العربية للأخبار التقنية

رابط الموقع

- إلكتروني


رابط الموقع

- عرفني دوت كوم






 مدونة صحية 

تعد الصحة من اهم الاشياء في الحياة وعليه الخدمات الصحية من اكثر الخدمات طلبا , حيث  تتنوع مجالات الصحة مثل صحة الحوامل , صحة الاطفال , صحة الجنين , الامراض المزمنة مثل السكري والضغط , الامراض النفسية وغيرها . ايضا الاعلانات الصحية كثيرة جدا ما يجعل هذا المجال مربح جدا وله جمهور كبير لان الصحة اولوية كل انسان يعيش علي وجه الارض.


 أفضل 5 مدونات تتحدث عن الصحة والرشاقة


1.Precision Nutrition: تحتوى المدونة على مواضيع عن الأكل الصحي وتساعد القراء على اتخاذ خيارات صحية في حياتهم اليومية، والكثير من المعلومات المفيدة في هذا المجال.  

رابط الموقع

2. Time to Cleanse: كل ما تحتاج الى معرفته عن حميات الديتوكس، وكذلك الكثير من المواضيع المرتبطة بالصحة لكافة أفراد العائلة. 

رابط الموقع

3. Fit Bottomed Girls: تشجع هذه المدونة على الأكل الصحي والنشاط البدني والنظرة الإيجابية للحياة. 



4. Sprouted Kitchen: تعرفوا على المأكولات الكاملة والمنتجات الموسمية وكيفية استخدامها في العديد من الوصفات الصحية واللذيذة. 

 
5. James Hamblin (at The Atlantics): المحرر جايمس هامبلين يكتب في مدونته الخاصة عن كافة المواضيع المتعلقة بالصحة والتوتر والتوحد والكافيين وغيرها. ويتوقع القراء أعمدة جديدة كل يوم. 
 




 مدونة عن المال والثراء 

يعد المال من الاشياء المهمة لكل انسان فكلنا نريد ان نصير اثرياء او اغنياء يوما من الايام , الطلب علي هذه المجال كبير جدا والاعلانات ايضا متوفرة بصورة كبيرة جدا, هذا المجال مربح جدا ولكن عيب مثل هذه المجالات المربحة ان المنافسة عليها تكون عالية جدا فقبل ان اولد انا وانت كان هناك من يتحدث عن المال , ما اريد قوله انك ستواجه منافسة شرسة اذا كنت تريد اختيار هذا المجال.



 مدونة عن السفر 


السفر من اكثر المجالات ربحا , لانه يرتبط دائما بانفاق المال لقضاء الحوائج , و هذا المجال به طلب كثير فالسفر لا يتوقف ابدا حول العالم لكن ايضا هذا المجال شديد المنافسة حيث ان الشركات الكبري والعملاقة والفنادق الكبير تدفع الكثير من الاموال لتنافس في هذه المجال المربح.

 




 انشاء مدونة عن السياحة 


تعد السياحة من اعظم المجالات فكل من يبحث عن الامكان السياحية حول العالم يكون  بصدد السفر حول العالم بغرض السياحة والترفيه عن النفس ويكون بكل تاكيد لديه استعداد لانفاق الكثير من المال والمنافسة علي هذا المجال اشد من غيرها من المجالات لان السياحة مرتبطة دائما بانفاق المال الكثير.


 3 من افضل المدونات السياحية


1.  مدونة سياحة:  تركز هذه المدونة على عدد من أبرز الوجهات الأوروبية والآسيوية، من بينها دولة إيطاليا وألمانيا والإمارات العربية المتحدة والصين والهند. كما تستعرض بعضا من أبرز معالم المدن الرئيسية في هذه الدول لمساعدة الزائر على استكشافها والوصول إليها بكل سهولة ويسر . كما تغوص المدونة في عدد من الموضوعات المتعلقة بالسياحة ومنها الأكلات المتنوعة ، والتأشيرات السياحية، وغيرها الكثير.



2. مدونة أبوعزيز: يقدم "أبوعزيز" نفسه كعاشق للسفر والترحال، ويقدم من خلال المدونة تجربته الشخصية في السفر إلى دول مثل سويسرا والجزر السياحية بشكل عام. ويبرز في هذه المدونة دور الصور القوي ووصف الوجهة السياحية، وتقديمها بصورة أكثر شخصية بعيدا عن الصور الاحترافية التي قد تبدو في بعض الأحيان خرافية من عالم الخيال.


3.  مدونة "أما" للمسافرين: تقدم هذه المدونة، وهي مدونة كويتية، معلوماتها باللغتين العربية والإنجليزية، وتسرد تفاصيلها على شكل حكايات وقصص، تبرز فيها النصائح ومميزات المكان.




انشاء مدونة عامة 

- تعد المدونات العامة هي اكثر المدونات تحقيقا للارباح لانها تتناول اكثر من موضوع وتجذب العديد والعديد من الزوار من مختلف المجالات , حيث يمكن ان تحقق المدونات العامة اكثر من 300 الف زيارة شهريا الامر الذي ينعكس علي الارباح الشهرية حيث لا تقل الارباح عن 3 الف دولار شهريا وفق تصريحات العديد من اصحاب مثل هذه المدونات  سوى كانت محليا ,او  عربيا وحتي عالميا.

 - تكون المدونات العامة متخصصة في اكثر من موضوع ومجال مثلا الرياضة , الصحة , السياسة , التكنولوجيا , الاخبار , المال و الاعمال, اخبار المشاهير , الهواتف الذكية , الاقتصاد العالمي وغيرها الكثير. وتتناول جميع هذه المواضيع بصورة يومية ومستمرة  حيث يلزم متابعة يومية لاهم المواضيع في الساحة.

- لكن عيب المدونات العامة انها تحتاج الي توظيف اكثر من مدون في مختلف المجالات علي الاقل 4 اشخاص  حيث يكون العمل كثير وكم الاحداث التي يجب تغطيتها كبير جدا مقارنة مع المدونات الاخري التعليمة مثلا او تلك المتخصصة في مجال واحد مثل الطبخ او الصحة .






 مدونة اخبارية 

في العادة يكون المجال الاخباري من اكثر المجالات التى تجلب لك الاف الزيارات يوميا بسبب الاحداث الجديدة كل يوم ، لكن تظل المنافسة كبيرة بسبب وجود الكثير من المواقع والاحداث التى تحتاج الى تغطية





 مدونة وظائف

تكون هذه المدونات وسيط بين الشركة التى تبحث عن موظف والموظف الذى يبحث عن فرصة عمل وتعتبر من المجالات المربحة بسبب الطلب المتزايد على الوظائف من الشركات ومن الموظفين 


امثلة من مدونات تنشر وظائف  




 مدونة رياضية 

مجال الرياضة من المجالات الواسعة الانتشار الذى يجلب العديد من الزيارات من عدة دول مختلفة وتعدد انواع الرياضة حيث تشمل (كرة القدم , التنس , كرة السلة ,العاب القوى ... وغيرها الكثير)



هذه قائمة بافضل عشرة محتويات يمكنك اختيار محتوى من بينها اتمنى ان تنال اعجابكم

شارك المقال مع اصدقائك


اذا كان لديك المزيد من الوقت فننصحك بقراءة احدى المقالات التالية:

 - كيفية ربح المال من الانترنت في المنزل من خلال جوجل ادسنس

 - كيف تبداء في تحقيق ارباح عالية من جوجل ادسنس

 - زيادة تكلفة النقرة في جوجل ادسنس




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-